منتديات انت الجديد
عزيزى الزائرعزيزتى الزائرهاهلا ومرحبا بكم فى منتديات انت الجديد
نحن ندعوكم الى التسجيل فى المنتدى اذا لم تكونوا مشتركين معنا واذا كنتم مشتركين معنا يرجى
التكرم بتسجيل الدخول
مع تحيات اداره منتديات انت الجديد
نتمنى لكم بقضاء وقت ممتع وهادئ



 
الرئيسيةبوابه المنتدىس .و .جبحـثالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تسعى لتعزيز رقمها القياسي أمام بنين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شادى صلاح
عضو جديد
عضو جديد
avatar

دولتـــــــى : مصر
مزاجى :
العضويه : 17/01/2010
عدد المساهمات : 8
ذكر السٌّمعَة : 0
نقاط : 16
العمر : 25

مُساهمةموضوع: مصر تسعى لتعزيز رقمها القياسي أمام بنين   الثلاثاء يناير 19, 2010 1:57 pm

بانجيلا (أنجولا) 19 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - رغم التأهل المبكر لمنتخب مصر لدور الثمانية بكأس الأمم الافريقية لكرة القدم بأنجولا سيحاول حامل اللقب تعزيز رقمه القياسي في عدم الخسارة بالبطولة منذ نحو ست سنوات عندما يواجه منتخب بنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة غدا الأربعاء.
وفاز منتخب مصر في أول مباراتين على نيجيريا وموزامبيق ليضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراة بنين بعدما أصبح رصيده ست نقاط متفوقا على منتخب نيجيريا صاحب المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط بينما يملك منتخبا بنين وموزامبيق نقطة واحدة بعد استمرار فشل كل منهما في تذوق طعم الانتصار خلال تاريخ مشاركته بالبطولة.
وضمان مصر لصدارة المجموعة والبقاء في مدينة بانجيلا في دور الثمانية سيمنح الفريق فرصة لإشراك بعض لاعبيه البدلاء أمام بنين.
وقال وائل جمعة مدافع مصر الفائز ببطولة افريقيا عامي 2006 و2008 لموقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم على الانترنت "اعتقد ان هذا هو الوقت المناسب لحصول اللاعبين الذين شاركوا في المباراتين (السابقتين) على الراحة.. أعتقد ان هذا هو الوقت المناسب لمشاركة بعض اللاعبين الذين لم يظهروا في البطولة بعد."
ويعتمد حسن شحاتة مدرب منتخب مصر على عناصر شبه ثابتة حتى أن تسعة لاعبين من التشكيلة التي فازت على الكاميرون في نهائي المسابقة منذ عامين شاركت في مباراتي الفريق السابقتين أمام نيجيريا وموزامبيق.
لكن شحاتة قال لرويترز "المباراة فرصة امام الجهاز الفني للدفع بثلاثة او اربعة لاعبين من العناصر البديلة. سنعمد الى منح راحة لبعض العناصر التي ادت دورا بارزا في المباريات السابقة كما ان البعض منهم مرهق بسبب الانفلونزا."
ولم يخسر شحاتة أي مباراة خلال مشواره كمدرب مع منتخب مصر في كأس الأمم الافريقية وهو ما منح الفريق الملقب باسم الفراعنة رقما قياسيا بعدم الهزيمة في 15 مباراة متتالية منها اخر 14 مباراة تحت قيادة شحاتة فيما تعود المباراة الأولى لبطولة 2004 عندما ودع الفريق المسابقة من الدور الأول بعد تعادله مع الكاميرون.
وبغض النظر عن أسماء لاعبي مصر المشاركين في مباراة بنين فإنه من المنتظر أن يشارك القائد أحمد حسن في فترة من اللقاء ليعادل الرقم القياسي في المباريات الدولية المسجل باسم حسام حسن قائد مصر السابق ومدرب الزمالك الحالي برصيد 169 مباراة. وهذا الرقم هو الأكبر للاعب في افريقيا.
وفي المقابل فإن منتخب بنين الذي أهدر عدة فرص خطيرة أمام نيجيريا سيفتقد لجهود نجمه ستيفان سيسينيون لاعب باريس سان جيرمان بسبب الإيقاف وهو ما سيزيد من مهمة الفريق صعوبة في البحث عن أول فوز في تاريخه بالبطولة.
وفي المباراة الثانية المقرر اقامتها في التوقيت ذاته (1600 بتوقيت جرينتش) بمدينة لوبانجو سيدخل منتخب نيجيريا الذي خسر في الجولة الأولى أمام مصر 3-1 مباراته أمام موزامبيق وهو يدرك أن التعادل سيكون كافيا للظهور في دور الثمانية.
ولم يقدم منتخب نيجيريا المتأهل لنهائيات كأس العالم 2010 أداء مقنعا حتى الان رغم فوزه في الجولة الثانية على بنين بهدف نظيف من ركلة جزاء لكن الفريق أصبح على أعتاب التأهل لدور الثمانية.
وقال بيتر اودوموينجي مهاجم نيجيريا ان الفريق تعود على بداية مشواره بشكل بطيء في كأس الأمم الافريقية.
وأضاف المهاجم الذي ارتدى شارة القيادة في الدقائق الأخيرة من المباراة السابقة "يرتفع مستوانا من مباراة لأخرى. نملك لاعبين قادرين على الصعود بالفريق الى النهائي. اذا أظهرنا قدراتنا نعتقد انه يمكننا الفوز باللقب."
وربما يفتقد منتخب نيجيريا في هذه المباراة لجهود القائد جوزيف يوبو بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة أمام بنين.
ورغم ذلك أكد شايبو امودو مدرب نيجيريا ان فريقه يتمتع بوجود عدد كبير من اللاعبين الموهوبين وقال "أشرت من قبل الى ان جميع اللاعبين الموجودين في القائمة يستطيعون المشاركة في البطولة. نملك ما يكفي على مقاعد البدلاء."
وفازت نيجيريا بكأس الأمم الافريقية مرتين كانت الاخيرة عام 1994 ووصلت الى قبل النهائي اربع مرات في اخر خمس بطولات.
وسيلتقي منتخب مصر مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي تضم الكاميرون وتونس والجابون وزامبيا فيما يلتقي متصدر هذه المجموعة مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثالثة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شادى صلاح
عضو جديد
عضو جديد
avatar

دولتـــــــى : مصر
مزاجى :
العضويه : 17/01/2010
عدد المساهمات : 8
ذكر السٌّمعَة : 0
نقاط : 16
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: مصر تسعى لتعزيز رقمها القياسي أمام بنين   الثلاثاء يناير 19, 2010 2:05 pm

عند اضافه موضوع فى المنتدى لاتعمل معى الخواص مثل تكبير الخط واختيار الالوان علما بانها تظر عند الرد على المواضيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر تسعى لتعزيز رقمها القياسي أمام بنين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انت الجديد :: المنتدى الرياضى :: المنتخب المصري-
انتقل الى: